† † JESUS MY LORD† †

منتدى يسوع ربى اكبرمنتدى مسيحى للميديا المسيحيه رائــــــــــــــــــــــع جدا
 
HomeCalendarFAQSearchRegisterLog in
تم عمل TOOLBAR خاص بالمنتدى لتحميلة اضخط هنا
منتدى يســوع ربـــى يرحب بكم ††† قوانين المنتدى ††† 
 
منتدى يســــوع ربــــى فتح باب الأشراف†††قوانين الاشراف†††

Share | 
 

 من اقوال الاباء فى كتاب بستان الرهبان00مـــــــخـافـــة اللــــــه

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
NADORA
مــؤسس الــمنتدى
مــؤسس الــمنتدى
avatar

Male Aries Rat
عدد المساهمات : 256
تاريخ الميلاد : 1996-04-16
تاريخ التسجيل : 2009-07-21
العمر : 21
الموقع : فى كف يســوع
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : رايق

PostSubject: من اقوال الاباء فى كتاب بستان الرهبان00مـــــــخـافـــة اللــــــه   Wed Sep 16, 2009 10:38 am

:مـــــــخـافـــة اللــــــه


قال القديس أنطونيوس : رأس الحكمة مخافة .................................................. ........... كما أن الضوء إذا دخل إلى بيت مظلم طرد ظلمته وأناره، هكذا خوف .................................................. .......... إذا دخل قلب الإنسان طرد عنه الجهل وعلمه كل لفضائل والحكم .

قال القديس باخوميوس: لا تكسل عن أن تتعلم خوف .................................................. .......... كي تطلع وتنمو مثل الغرس الجديد وترضي .................................................. .......... كطفل صغير.

قال القديس باخوميوس: سبيل الراهب ألا يكتفي بنسك الجسد وتعبه وحده. بل عليه أن يحصل على خوف .................................................. .......... ساكنا فيه فانه هو الذي يحرق الأفكار الرديئة ويفنيها كمثل النارالتي تحرق الصدأ والحديد من الشوائب. كذلك خوف .................................................. .......... يطرد كل رذيلة من الإنسان ويجعله إناء للكرامة يصلح لعمل .................................................. ...........

قال القديس مار اسحق : المخافة هي عصا .................................................. .......... التي تسوقنا إلى المحبة.

قال القديس مار اسحق : التوبة هي السفينة والمخافة هي مديرها .

قال الأنبا موسى الأسود: إذا قمت كل يوم بالغداة تذكر أنك سوف تعطي جواباً عن سائر أعمالك فلن تخطئ البتة بل يسكن خوف .................................................. .......... فيك.

قال القديس الأنبا موسى الأسود: احفظ لسانك ليسكن في قلبك خوف .................................................. ...........

قال القديس الأنبا موسى الأسود: من تعود الكلام داخل الكنيسة فقد دل بذلك على عدم وجود خوف .................................................. .......... فيه. وذلك لأن خوف .................................................. .......... هو حفظ وصون للعقل.

قال القديس الأنبا موسى الأسود: أما اللذين يريدون أن يقتنوا الصلاح وفيهم خوف .................................................. .......... فأنهم إذا عثروا لا ييأسون بل سرعان ما يقومون من عثراتهم وهم في نشاط واهتمام أكثر بالأعمال الصالحة.

قال القديس الأنبا موسى الأسود: زينة الجسد هزيمة للنفس ومن يهتم بها فليست فيه مخافة .................................................. ...........

قال القديس الأنبا موسى الأسود: قلة خوف .................................................. .......... تضل العقل.

قال الأنبا موسى الأسود: ملازمة خوف .................................................. .......... يحفظ النفس من المحاربات.

قال القديس الأنبا موسى الأسود: لن يأتينا الأفراز ما لم نتقن أسباب مجيئه وهي: السكوت لأنه كنز الراهب، والسكوت يولد النسك، والنسك يولد البكاء، والبكاء يولد الخوف، والخوف يولد الأتضاع، والتواضع مصدر التأمل فيما سيكونوحينئذ يعلم الأنسان أنه ليس بعيد عن .................................................. .......... فيعد ذاته للموت.

قال القديس الأنبا موسى الأسود: أطلب خوف .................................................. .......... بكل قوتك فانه يزيل كل الخطايا.

قال القديس الأنبا موسى الأسود: خوف .................................................. .......... يطرد جميع الرزائل والضجر يطرد خوف .................................................. ...........


قال الأنبا مقاريوس الكبير: ليس شئ يعلو خوف .................................................. ........... لأنه يسود على كل شئ فبخوف .................................................. .......... يحيد كل أنسان عن كل الشرور، فلنقتني لنا هذا. ولنبتعد عن كل ما لا يريده .................................................. ...........

قال الأنبا مقاريوس الكبير: إن النفس لها أستطاعة أن تنظر إلى .................................................. .......... في كل حين، فتوجد لها دالة عند سيدها لأنها حينئذ يكون لها القدرة على ذلك، لذلك فلنحرص بكل قوتنا ألا نحيد عن خوف .................................................. .......... ولا نتعبد للأوجاع.

قال الأنبا أشعياء: أحفظ نفسك من الكذب فانه يطرد من الأنسان خوف .................................................. ...........

قال الأنبا أشعياء: أتعب نفسك في عمل يديك وخوف .................................................. .......... يسكن فيك.

قال الأنبا أشعياء: احذر من فتح فمك بالضحك، فان الضحك يوضح عدم وجود خوف .................................................. ...........

قال الأنبا أشعياء: إذا كنت تقوم بعمل يديك فلا تتوان البتة ولكن اهتم به بخوف .................................................. .......... لئلا تخطئ بدون وعي.

قال الأنبا أشعياء: إذا كنت وافقا في القداس فراقب أفكارك لكي توقف جسدك وحواسك بخوف .................................................. .......... لتستحق أن تتناول من القربان الذي هو جسد المسيح ودمه الأقدسين فيشفيك الرب.

قال الأنبا أشعياء: اذا قمت في موقف الأبرار احتفظ لسانك ليسكن في قلبك خوف .................................................. ...........

قال الأنبا أشعياء: اذا قمت باكراً كل يوم تذكر أنك ستعطي لله جوابا عن أعمالك فانك بذلك لن تخطئ ومخافة .................................................. .......... تسكن فيك.

V قال الأنبا أشعياء: من يريد أن يغلب بالكلام فبلا شك قد دل على أن مخافة .................................................. .......... ليست فيه ولا اتضاع.

V قال الأنبا أشعياء: الذي يرضي هواه فقد اظهر انه غير خائف من .................................................. ...........

V قال الأنبا أشعياء: من لازم مخافة .................................................. .......... فذاك قد اقتنى حكمة سمائية.

V قال الأنبا أشعياء: من ليس فيه مخافة .................................................. .......... فقد عدم كل خير.

قال القديس يوحنا القصير: من المعلوم لدينا أننا إذا أغضبنا من هو أعظم، فأننا نبيت ونحن في خوف ورعدة، ولكن مع الأسف فهوذا نحن نغضب .................................................. .......... وننام بلا مخافة.

قال الأنبا أشعياء : إن مضيت إلى رؤساء العالم مريداً صداقتهم فليس فيك مخافة .................................................. .......... .

سئل الأب أورانيوس: كيف يأتي خوف .................................................. ..........؟ فقال: إن اقتنى الإنسان الأتضاع ورفض المقتنيات ، ولم يدن أحد، فإن خوف .................................................. .......... يأتي للنفس.

قال الأنبا برصنوفيوس: عظ ابنك بخوف .................................................. .......... ، صافحاً عن خطئه إليك ، ألا تعلم انه انسان تحت التجارب و................................................. ........... يعطيكما طقس السلامة بخوفه.

سئل أحد الشيوخ: كيف يأتي الإنسان إلى الأتضاع؟ فأجابه: ذلك بإن تكون مخافة .................................................. .......... فيه. فسئل : وبأي شئ يأتي مخافة .................................................. ..........؟ فقال: بأن يجمع الإنسان ذاته من كل الناس، ويبذل جسمه للتعب الجسدي بكل قوته، ويذكرخروجه من الجسد ودينونة .................................................. .......... له.

قال الأنبا يعقوب: مثل المصباح الذي يبير البيت المظلم كذلك خوف .................................................. .......... إذا دخل قلب الإنسان فانه يضيئه ويعلمه جميع الوصايا.

قال مار اسحق: احفظ لسانك كيما تسكن فيك مخافة .................................................. ...........

قال أحد الشيوخ: تحفظ في صلاتك بمخافة .................................................. .......... لئلا تغضبه بدلاً من أن ترضيه، فتحتاج صلواتك لصلوات.

قال أحد الشيوخ: في كل شئ تصنعه إعلم ان .................................................. .......... ينظر إليك دائماً ، لتكون مخافتك فيه، لتصنع مسرته، أضبط لسانك لئلا تقول كلاماً يغضب .................................................. ........... اضبط عينيك لئلا تنظر للأرضيات وتصير غريباً عن السمائيات.

قال القديس أنطونيوس: يجب أن يكون خوف .................................................. .......... بين أعيننا دائماً أبداً.

قال الأنبا أشعياء: ينبغي للراهب أن يقتني مخافة .................................................. .......... ، ومادامت ليست فيه مخافة .................................................. .......... فهو بعيد عن رحمة .................................................. ..........، فإذا كان يميل إلى الخطية ويستأنس بها فليعلم أن مخافة .................................................. .......... ليست فيه.

قال الأنبا إقليمس: من لم يجد في نفسه مخافة .................................................. .......... فليعلم أن نفسه ميتة.

قال الأنبا مكسيموس: الخوف الإلهي هو غاية أهتمام الإنسان بألا يقع في عقوبة الآخرة بسبب خطاياه.

قال مار أفرام: إن أردت ألا تخطئ احفظ مخافة .................................................. ...........

قال أحد الشيوخ: الغضب إنما يعرض لنا من أن خوف .................................................. .......... لم ينغرس بعد في فكرنا.

قال الأنبا أوغريس: إن من كان همه في تذكار الموت فذلك يهديه بخوف .................................................. ...........

_________________
لتصويت للمنتدى فى سباق المنتديات القبطية اضغط كل يوم هنـــــا
Back to top Go down
http://jesusmylord.up-with.com
مسـ فاتى ـيو
المدير العام
المدير العام
avatar

Male Virgo Tiger
عدد المساهمات : 267
تاريخ الميلاد : 1986-08-28
تاريخ التسجيل : 2009-09-09
العمر : 30
العمل/الترفيه : الكورة

PostSubject: Re: من اقوال الاباء فى كتاب بستان الرهبان00مـــــــخـافـــة اللــــــه   Thu Sep 17, 2009 2:34 am

طيب انا مش فاهم لية النقط دة ؟؟؟؟؟






_________________
لتصويت للمنتدى فى سباق المنتديات القبطية اضغط كل يوم هنـــــا
Back to top Go down
GEGY
عضو متميز
عضو متميز
avatar

Female Taurus Buffalo
عدد المساهمات : 136
تاريخ الميلاد : 1997-05-02
تاريخ التسجيل : 2009-08-12
العمر : 20

PostSubject: Re: من اقوال الاباء فى كتاب بستان الرهبان00مـــــــخـافـــة اللــــــه   Thu Sep 17, 2009 10:59 am

شكرااااا يا عسل على الموضوع لرائع دة ربنا يعوض تعب محبتك
Back to top Go down
 
من اقوال الاباء فى كتاب بستان الرهبان00مـــــــخـافـــة اللــــــه
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
† † JESUS MY LORD† †  :: † † المنتديات الكتابية † † :: +منتدى اقول الاباء+-
Jump to: